يقع مركز بعلبك للرعاية والتنمية في قلب مدينة الشمس، في حي آل الرفاعي. إنطلقت خدماته في العام 2010 كمركز اجتماعي وإنساني ذو أبعاد ثقافية وتنموية ليوفر الرعاية النهارية:

• خدمة التنمية الفكرية لذوي الإعاقة العقلية: لمن تتراوح أعمارهم من 3 سنوات وحتى 18 سنة بفئاتهم الثلاثة البسيطة، المتوسطة والشديدة، لتأهيلهم تربوياً، بتدريبهم الأكاديمي المختص المنطلق من منهج تربوي متخصص وفق خطة تربوية فردية لكل مسعف، إضافة إلى العديد من البرامج الداعمة والمساندة كبرنامج توعية المسعفين لحقوقهم وواجباتهم، برنامج الدمج الاجتماعي وبرنامج المواهب الفنية.

خدمة أطفال الأمهات العاملات: تمد يد العون للأم العاملة وتستقبل أبناءها وتقدم لهم البرامج التربوية بما يتوافق مع الفئات العمرية الموجودة.

برنامج التدخل المبكر: موجه للأم وطفلها المعوق من عمر يوم وحتى 6 سنوات، حيث يوفر للطفل التأهيل ضمن أسرته بالتزامن مع تدريب الأم حول كيفية التعامل والتواصل مع طفلها ومساعدتها على تقبل حالته.

برنامج التدخل الأسري: يواجه بعض الأهالي صعوبات بالتعامل مع أبنائهم من الناحية السلوكية والتعليمية، عندها يلجأ الأهل إلى المركز للاستشارة، يتم من خلالها وضع الخطط العلاجية والإرشادية اللازمة.

خدمة كبار السن: تتيح هذه الخدمة إفادة المسنين في أوقات فراغهم، فتؤمن لهم برامج ترفيهية وصحية وبيئية واجتماعية وثقافية فكرية.

خدمة العلاجات المساندة: تقدم خدمات تقويم نطق، علاج إنشغالي، وعلاج حسي وحركي ونفسي لكل من يحتاجه سواء من الأبناء الأسوياء أو من ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.

الخدمات التي يقدمها المركز: (5)

خدمة التنمية الفكرية لذوي الإعاقة العقلية
خدمات علاجية مساندة
العون والرعاية الأسرية
خدمة أطفال الأمهات العاملات
خدمة كبار السن من غير العجزة
اتصلوا بنا
رقم الهاتف الفاكس
+961 8 377780